2014/12/23

شغب جامعة محمد الأول بوجدة :إرتفاع عدد المصابين


أثناء-محاصرة-سيارة-للقوات-المساعدة
تكبدت القوات العمومية خسائر مادية فادحة بعد تدخلها لتفريق جموع الطلبة بجامعة محمد الأول بوجدة صباح اليوم الإثنين 22 دجنبر ، وكانت الحصيلة إصابة 70 فرد من رجال الأمن والقوات المساعدة مع وجود 10 حالات في وضعية صعبة و حديث عن فقدان شرطي لعينه نتيجة إصابته بحجرة طائشة ، كما تم إلحاق أضرار جسيمة بسيارات بعد تعرضها للرشق بالحجارة مما استدعى نقلها بواسطة (الديباناج).
أثناء-محاصرة-سيارة-للقوات-المساعدة
نفس المصادر تتحدث عن رفض العديد من الطلبة المصابين التوجه إلى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاجات مما صعب الوصول إلى أية معلومة تحدد عدد المصابين في صفوفهم، خوفا من تعرضهم للإعتقال لا سيما و أن طالبا توجه لتلقي الإسعافات يوجد الآن تحت الحراسة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المواجهات انطلقت من فضاء كلية الحقوق، بعدما اقتحمت قوات الأمن الكلية على خلفية الاعتصام الذي كان طلبة ينتمون إلى سلك الماستر قد دخلوا فيه طوال الأسابيع الأربعة الماضية. وأكد طلبة يدرسون بسلك الماستر أن الطلبة كانوا على وشك الاتفاق مع إدارة كلية الحقوق، وأن 99 في المائة من الملف المطلبي تم التوافق عليه، واتفق الجميع يوم الجمعة المنصرم على استئناف الحوار للوصول إلى اتفاق شامل اليوم الاثنين، “لكن الطلبة فوجئوا بالتدخل الأمني صباح اليوم”، يقول طالب شارك في حوار الجمعة.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع