2014/12/26

بيان المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) سيدي البرنوصي




  توصلت إدارة هبريس ببيان من المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) سيدي البرنوصي  هذا نصه:
تنفيذا لقرار المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل المنعقد في   17 نونبر 2014 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، عقد المجلس الإقليمي للنقابة، بسيدي البرنوصي يوم الجمعة 12 دجنبر 2014 ، وقد تضمن جدول الأعمال:
1.  الوضعية التنظيمية بالإقليم
2.  الوضعية التنظيمية للنقابة على الصعيد الوطني
حيث قدم الكاتب الإقليمي الأخ إبراهيم رشاد عرضا، تطرق فيه إلى الوضعية التنظيمية للنقابة بالإقليم، وما عرفه الدخول المدرسي من اختلالات، يمكن تلخيصها في الخصاص المهول في الموارد البشرية، الاكتظاظ، حذف الساعات في بعض الموارد الإدارية (الرياضيات، الفرنسية) حذف التفويج في المواد العلمية...
وبعد استماعه لكلمة الأخ امحمد لشقر  عضو المكتب الوطني للنقابة والتي ركز فيها على الوضعية التنظيمية التي تعرفها الفيدرالية الديمقراطية للشغل  بعد نجاح مؤتمرها الوطني الرابع، وأبرز أهمية خوض إضراب 23 شتنبر 2014 كمحطة نضالية، فتحت الطريق أمام قرار إضراب 29 أكتوبر 2014 لمواجهة السياسات اللاشعبية للحكومة، من خلال الإجهاز الممنهج على المكتسبات والحقوق التي تحققت بفضل نضالات العمال والموظفين.
وبعد الوقوف على قرارات المجلس الوطني الأخير للنقابة الوطنية للتعليم والتي شجبت التدخل السافر لرئيس الحكومة، وإحدى النقابات في الشأن الداخلي لمنظمتنا في محاولة لخلق الازدواجية التنظيمية وإدانة ما سمي بالمؤتمر الاستثنائي من طرف العناصر التي لفضتها الأجهزة الشرعية للنقابة الوطنية للتعليم، وبعد نقاش مستفيض ومسؤول فإن المجلس الإقليمي:
- يحيي نضالات الشغيلة التعليمية وانخراطها الواسع في الإضراب الوطني ليوم 23 شتنبر  2014 والإضراب العام ليوم 29 أكتوبر 2014 .
- يثمن الدينامية التنظيمية التي تعرفها الفيدرالية الديمقراطية للشغل  بعد مؤتمرها الوطني الرابع، ويجدد التزامه بتنفيذ المقررات الصادرة عن هذا المؤتمر.
- يحيي قرارات المجلس الوطني الأخير للنقابة الوطنية للتعليم ويؤكد انخراطه الواعي والمسؤول في تفعيل المقررات المنبثقة عنه.
- يدين الاقتطاعات التي مست أجور نساء ورجال التعليم بدون سند قانوني كمحاولة يائسة من طرف الحكومة للتضييق على الحق الدستوري في ممارسة كل أشكال النضالات المشروعة ومن ضمنها الحق في الإضراب.
- يدعو المجلس الإقليمي إلى معالجة كل الاختلالات التي شابت الدخول المدرسي في نيابة سيدي البرنوصي (الخصاص في الموارد البشرية، الاكتظاظ، حذف التفويج....) بما يراعي جودة المنظومة التربوية والمصلحة العليا لنساء ورجال التعليم.
- يسجل المجلس الإقليمي بارتياح التعامل الإيجابي للسيد النائب الإقليمي مع القضايا التي يطرحها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، ويطالب بمواصلة الحوار مع منظمتنا لتلبية باقي نقط الملف المطلبي المطروحة على الصعيد الإقليمي.
وختاما يدعو المجلس الإقليمي الشغيلة التعليمية إلى مواصلة التعبئة والالتفاف الواعي والمسؤول حول النقابة الوطنية للتعليم في أفق خوض المعارك النضالية دفاعا عن الحقوق المشروعة لنساء ورجال التعليم.



ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع