2014/09/30

الخارجية الأمريكية: هذا هو دور المغرب في التحالف الدولي ضد «داعش»


نتيجة بحث الصور عن شعار الخارجية الامريكية

عن جريدة الاتحاد الاشتراكي


    كشفت الخارجية الأمريكية منتصف الأسبوع الماضي عن قائمة بأسماء الدول والمنظمات المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام»، من بينها المغرب.
وتتضمن الوثيقة الرسمية الأمريكية أسماء 62 بلدا ومنظمة دولية مشاركة في هذا التحالف إضافة إلى المهام المناطة بكل عضو، حيث تم وضع المغرب ضمن قائمة البلدان التي تشارك بدون التزامات محددة، شأنها في ذلك شأن كل من تونس، البرتغال، أوكرانيا، سلوفينيا، صربيا، المكسيك، البوسنة، ليتوانيا، مولدوفيا، مالطا، مقدونيا وأندورا.

وتشير الخارجية الأمريكية إلى أن 22 دولة من هذا التحالف تقدم الدعم في عمليات القصف الجوي، علاوة على توفير الآليات العسكرية الكفيلة بإنجاح هذه المهام، وهي الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، قطر، البحرين، العراق، تركيا، ألمانيا، فرنسا، كندا، أستراليا، إيطاليا، جمهورية التشيك، هولندا، إستونيا، هنغاريا، بلجيكا وألبانيا.
أما لائحة البلدان التي تلتزم بتقديم مساعدات إنسانية فتضم كلا من سلوفاكيا، النرويج، اللوكسمبورغ، السويد، الكويت، سويسرا، اليابان، النمسا، نيوزيلاندا، كوريا الجنوبية، إيرلندا وإسبانيا.
وتضم القائمة أيضا منظمات إقليمية من قبيل جامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع