2014/09/21

هيكل: الجيش العربي السوري هو أكبر جيش يحارب تنظيم “داعش” الإرهابي

 1

أكد الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل أن أمريكا وحكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا ودول في الخليج أسهموا في صناعة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال هيكل في حوار تلفزيوني الليلة الماضية نقله موقع مصر اليوم “إن أكبر جيش يحارب تنظيم /داعش/ الإرهابي حاليا هو الجيش العربي السوري ورغم ذلك فهو ليس ضمن” التحالف الأمريكي المزعوم ضد /داعش/ مشددا على أن أمريكا حققت كل ما تريده بتمويل عربي.
وأشار هيكل إلى أن من يتولى قيادة التحالف لمواجهة الإرهاب هو من أسهم في صناعته.
وأضاف هيكل “إن باراك أوباما يعتبر في أمريكا رئيسا فاشلا وليس في وضع قوة عسكريا ولا سياسيا” مبديا تخوفه من أن تطالب الولايات المتحدة العرب في الخليج بفواتير خيالية ثمنا لحروب لا معنى لها مشيرا إلى أن “هذه الفواتير ستستنزف ثرواتهم ولا سيما أن أوباما قال إن المعركة مع /داعش/ ستستمر ثلاث سنوات”.
وأوضح هيكل أن أمريكا حققت كل ما تريد بتمويل عربي وأن جدول أعمال الأمم المتحدة تقوده أمريكا.
وأشار هيكل إلى أن كل المصائب التي لحقت بالعالم العربي أو معظمها تسبب بها آخرون وتساءل “لماذا تخلص العالم من كل مشكلاته وبقيت في عالمنا العربي” منتقدا محاولات توظيف الدين واستغلاله لمعالجة ظروف معينة وقال “إننا بددنا ثروات وأضعنا شبابا”.
كما انتقد هيكل عدوان حلف شمال الأطلسي على ليبيا وقال إن ضربات الناتو على ليبيا أدت إلى استدعاء القبلية باسم الدين مشيرا إلى أن شركات الأسلحة والجنود المرتزقة في الوقت الحالي يتحدثون عن عقود بالمليارات.
ودعا هيكل مصر إلى لم شتات العرب برؤية للمستقبل التي تتحقق بالثقافة والفكر معتبرا أن “العرب ينقصهم العقل والفكر والمعرفة بالعصر”.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع