2014/09/30

عريقات يشبه نتانياهو بقائد "الدولة الإسلامية"

صائب عريقات

هبريس عن روسيا اليوم



     شبه كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزعيم تنظيم الدولة الإسلامية عمر البغدادي.
وقال عريقات ردا على تشبيه نتانياهو حركة حماس بالتنظيم المتطرف الثلاثاء 30 سبتمبر/أيلول إن "نتانياهو أصر على تحويل الصراع في المنطقة من صراع سياسي إلى صراع ديني".

واستطرد أن "نتانياهو حاول تصدير الخوف من الدولة الإسلامية التي يقودها عمر البغدادي، لكنه تناسى أنه هو (أي نتانياهو) من يقود الدولة اليهودية".

وأوضح قائلا إن "نتانياهو يصر على تسمية دولة اسرائيل دولة يهودية، ويؤيد ويدعم مجموعات المستوطنين الإرهابيين الذين يقتلون ويدمرون ويحرقون المساجد والكنائس، وهم من أحرق الفتى محمد أبو خضير، مثلما تقوم مجموعات البغدادي بالقتل والارهاب".

ولفت المسؤول الفلسطيني إلى أن "المستوطنين ترجموا خطاب نتانياهو بدعمهم في إرهابهم باحتلال سبعة منازل اليوم في بلدة سلوان في القدس الشرقية المحتلة".

واعتبر أن "نتانياهو أغلق بخطابه كل الأبواب أمام حل الدولتين على حدود عام 1967 ويرفض أي حل سياسي جدي، بل ويدعم إرهاب المستوطنين كما هو البغدادي".

أبو ردينة: التسوية تتم بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس
قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردنية إن التسوية التاريخية التي تحدث عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الجمعية العامة تعني قيام الدولة الفلسطينية.



ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع