2014/09/28

لافروف: واشنطن تعتمد سياسة متغطرسة بالتدخل العسكري

 لافروف يتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم (أ ب أ)
رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم، أن الولايات المتحدة تلجأ الى "التدخل العسكري" للدفاع عن مصالحها، في إشارة ضمنية الى الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في سوريا، واصفاً سياستها بالمتغطرسة.
 وقال لافروف، أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، إن "واشنطن أعلنت بوضوح حقها في استخدام القوة من جانب واحد في أي مكان (من العالم) بهدف الحفاظ على مصالحها".
 وذكّر لافروف بالحملة العسكرية التي شنها الحلف الأطلسي في يوغسلافيا، والحرب على العراق، والحملة في ليبيا، والحرب في أفغانستان كأمثلة على العمليات العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة وأدت الى "الفوضى وانعدام الاستقرار".
  واتهم الوزير الروسي واشنطن وحلفاءها الغربيين بأنهم يصورون أنفسهم أبطالاً للديموقراطية، وهم في الحقيقة "يحاولون أن يقرروا لكل شخص ما هو الخير وما هو الشر".
وأكد أن روسيا بعثت بـ"امدادات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية الى العراق وسوريا وغيرها من دول الشرق الأوسط، وستواصل تقديم الدعم العسكري".
وقال لافروف إن أوكرانيا "وقعت ضحية.. السياسة المتغطرسة" لواشنطن، مؤكداً ان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي دعما "الانقلاب" في أوكرانيا، والذي أدى الى الإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش في شباط الماضي.
   ودعا لافروف من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة الى العودة الى "الاولويات العالمية.. وتجنب جعلها رهينة لجدول عمل آحادي".

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع