2014/09/25

نجاح الاضراب العام تحدي رفعته المركزيتان








هبريس _نورالدين القراص

    أشادت قيادة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بحجم “الانخراط الواسع” في الإضراب الوطني الإنذاري الذي دعتا إليه أمس الثلاثاء.

وذكر بلاغ مشترك للمركزيتين النقابيتين، أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والمكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، “تابعا بكل فخر واعتزاز صبيحة الثلاثاء 23 شتنبر 2014 حجم الانخراط الواسع في الاضراب الوطني الإنذاري الذي دعتا إليه مركزيتينا النقابيتين والذي فاقت نسبة المشاركة فيه 80 في المئة في العديد من القطاعات كالتعليم والعدل والصحة والجماعات المحلية والتكوين المهني والطاقة والمعادن والثقافة، وهي النسب التي جاءت لتترجم حجم التذمر الذي يسود الشغيلة المغربية من السياسات اللاشعبية للحكومة”.

و جاء في البيان دعوة رئيس الحكومة إلى العودة لطاولة الحوار الاجتماعي على قاعدة المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة المغربية ودون شروط مسبقة.

من جانبه ، أكد الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبدع ، أن الإضراب الوطني الذي تم خوضه الثلاثاء في قطاعات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية “لم يؤثر بشكل عام على السير العادي لمرافق والدولة ، والخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات “.

  كما اشار بعد المتتبعين ان الاضراب العام كان نسبيا ناجحا على اعتبار التشويش التي مارسته بعض العناصر المحسوبة على الكاتب العام السابق العزوزي والمتحالفين معهم و هي سابقة في تاريخ العمل النقابي  بالاضافة الى تخوف الموظفين من الاقتتطاع الثي اشهرته الحكومة في وجه المضربين


ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع