2014/09/28

لقاء سري في نيويورك بين وزراء خارجية عرب ودبلوماسيين وتسيبي ليفني

1

هبريس عن القدس العربي


      كشفت مصادر في إسرائيل أن وزيرة القضاء ومسؤولة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، تسيبي ليفني، زارت نيويورك، قبل اسبوعين، وتناولت العشاء مع مجموعة كبيرة من وزراء الخارجية والمسؤولين السياسيين العرب.
وأشار  موقع “والا” الإخباري الى  أن وزراء ومسؤولين من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل شاركوا أيضا في اللقاء الذي تم التركيز فيه حول مسائل اقليمية مختلفة، بدءا من محاربة الارهاب وحتى الاتصالات بين الاسرائيليين والفلسطينيين
وبحسب الموقع وصلت ليفني إلى نيويورك في زيارة استغرقت 24 ساعة فقط، بدعوة من الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون وعقيلته هيلاري للمشاركة في حدث رسمي. ولكن الجانب المثير من زيارة ليفني تمثل في دعوتها لتناول العشاء المحدود والمغلق امام وسائل الاعلام، مع عدد من القادة والدبلوماسيين العرب الذين تواجدوا في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وكان من بين الحضور الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة، ووزير خارجية الكويت الشيخ خالد صباح، ووزير خارجية الامارات العربية عبدالله بن زايد، والامير السعودي تركي الفيصل
وشارك الى جانب المسؤولين العرب، عدد من الدبلوماسيين الأجانب، بينهم وزير خارجية كندا، وموفد الامم المتحدة السابق الى الشرق الاوسط تيري لارسن.
وكانت الوزيرة الإسرائيلية الوحيدة المدعوة الى الحدث. ويوضح  “والا” أن مكتب ليفني رفض التعقيب على ذلك.
من جانبه نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، ما تداولته وسائل إعلام عن “حفل عشاء” شارك فيه وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، الأسبوع الماضي، على هامش اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم، عن المصدر، الذي لم تكشف عن اسمه، القول إن “هذه المعلومات عارية عن الصحة ولا أساس لها”.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع