2015/01/28

المؤتمر الاقليمي الثاني للفقيه بن صالح يختتم أشغاله بانتخاب أعضاء الكتابة الإقليمية




حسن المرتادي
واصل مؤتمرات ومؤتمرو الفروع الحزبية المحلية بالإقليم أشغال المؤتمر الثاني والمنعقد تحت شعار ‹›استعادة المبادرة خدمة لقضايا المجتمع››، وذلك يومي 24 -25 يناير 2015، وتم تشكيل رئاسة المؤتمر، والانكباب على الاشتغال داخل اللجن بعد المصادقة على التقرير الأدبي والمالي وهي كالتالي: اللجنة الاقتصادية: والتي ترأسها الأخ الشرقاوي زنايدي. اللجنة الاجتماعية: والتي ترأسها الأخ توفيق مصطفى. اللجنة السياسية والتي ترأسها الأخ خطاط مصطفى.
وبعد عرض تقارير اللجن على الجلسة العامة والمصادقة عليها، انتخب المؤتمر من داخل القاعة وبإجماع المؤتمرات والمؤتمرين، الأخ نور الدين زوبدي كاتبا اقليميا للحزب بالفقيه بن صالح، وبإعادة تجديد الثقة فيه لقيادة الحزب اقليميا للمرة الثانية.
وبعد ذلك تم عرض مشروع البيان الختامي للمؤتمر، وبعد مناقشته وإغنائه تمت المصادقة عليه.
هذا وقد خص الكاتب الأول الأخ ادريس لشكر جريدة الاتحاد الاشتراكي، على هامش انعقاد المؤتمر الاقليمي الثاني للفقيه بن صالح، بالتصريح التالي:
«إن حضورنا للمؤتمر الاقليمي الثاني لإقليم الفقيه بن صالح، والذي اختارت له اللجنة التحضيرية شعار ‹›استعادة المبادرة خدمة لقضايا المجتمع››، وهو الشعار الذي ينطلق من الأرضية التي صادق عليها المؤتمر الوطني التاسع، والتي جعلت من استعادة المبادرة ، واعادة بناء الحزب، شرطا لكل انخراط حقيقي في قضايا المجتمع، ولذلك فالمؤتمرات والمؤتمرون قد اجتمعوا لمناقشة قضاياهم المحلية والجهوية ويناقشون القضايا العامة للبلاد خاصة، ونحن مقبلون على أول محطتين أساسيتين، القضية الوطنية، وما ينتظرنا بشأنها، ثم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وما تتطلب من تعبئة».
وفي تصريح آخر للجريدة عبر الأخ نور الدين زوبدي عن استشعاره لجسامة المسؤولية والثقة التي وضعها فيه مناضلات ومناضلو الاقليم لتحقيق الأهداف الكبرى: الانفتاح على المجتمع وقضاياه، بلورة مواقف تقدمية وحداثية لمواجهة المد الرجعي والعدمي، إيقاف كافة الأشكال الهادفة إلى تفقير أوسع الفئات الاجتماعية بالمنطقة». كما أكد الأخ مختار الصواب المستشار البرلماني عن الحزب وعضو الكتابة الاقليمية، «أن المؤتمر هو محطة أخرى جديدة في مسار تمنيع تنظيمنا الحزبي ومنطلق أساسي لاعادة بناء الاداة على قواعد حزبية وسياسية شفافة وديمقراطية» .
الأخ الشرقاوي الزنايدي صرح من جهته للجريدة «أن نجاح المؤتمر وأشغاله ومقرراته، ليست سوى مؤشر قوي على انخراطنا الصادق لخدمة الساكنة وتنمية المنطقة تنمية مستدامة، ودعم الكنوز الفلاحية الخضراء، وليس الاستكانة لمخطط أخضر يفتقد للدعامات التي تتفاعل وتخلق دينامية لتطوير وتأهيل السلاسل الفلاحية والانتاجية.»
من جهتها صرحت الأخت المتاوي نجاة عضوة فرع أولاد عبد الله ومستشارة بجماعة الخلفية اقليم الفقيه بن صالح، «أن المؤتمر كان متميزا خاصة الجلسة الافتتاحية وذلك من خلال الحضور المكثف للمناضلين وحضور الأخ الكاتب الأول ادريس لشكر، و كانت ناجحة سواء من حيث الكم والنوع الجماهيري الذي واكب هذه الجلسة وعرض الكاتب الأول ، كما أن أشغال الورشات ناقشت مميزات وخصوصيات ومعطيات الاقليم بشكل مستفيض، وقد تبين بأن حزب الاتحاد الاشتراكي داخل الفقيه بن صالح يحمل مشعل قيادة هموم وانتظارات ساكنة الاقليم من خلال التوصيات التي خرجت بها أشغال المؤتمر».

نص البيان

«انعقد يومي السبت والأحد 24 و25 يناير 2015 بقاعة الحفلات أم الفضل بالفقيه بن صالح، المؤتمر الإقليمي الثاني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تحت  شعار: «استعادة المبادرة خدمة لقضايا المجتمع».
حيث عرفت  الجلسة الافتتاحية حضور مجموعة قيادات اتحادية وطنية وأخرى محلية ساهمت بشكل كبير في إنجاح أشغال المجلس الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالفقيه بن صالح، الذي انعقد مساء يوم السبت 24 يناير2015 بقاعة الحفلات أم الفضل ، الفقيه بن صالح، حيث امتلأت عن كاملها بالرموز التاريخية وبالأطر والمناضلين الإتحاديين من جيل المؤسسين، وكذا أعضاء المكتب الجهوي للشبيبة الإتحادية والفروع الاقليمية للحزب ، بالإضافة إلى المناضلين الإتحاديين المنضوين تحت لواء نقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل وكذا ممثلي الروابط الحزبية والمهنية التابعة للحزب.
ترأس افتتاح أشغال هذا المؤتمر الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، الذي كان مرفوقا برئيس اللجنة الادارية الحبيب المالكي وأعضاء من المكتب السياسي الإخوة المصطفى المتوكل عبد الله العروجي، عبد الكريم بن عتيق، بديعة الراضي، إلى جانب ممثل الكتابة الجهوية للحزب بجهة تادلة أزيلال .
من بين أهم القضايا التي تمت إثارتها خلال هاته المحطة الحزبية سواء من خلال العروض التي تم إلقاؤها أو من خلال المناقشة التي شارك فيها عدد كبير من المناضلين الإتحاديين، صبت في مجملها على ضرورة التزام جميع المتشبثين بالإنتماء لحزب الاتحاد والمعتزين به بالمساهمة الفعلية والفعالة في ترتيب البيت الإتحادي وتنقية الأجواء داخله، مع الإلتزام المسؤول بالشرعية الحزبية ووحدة الصف ورد الإعتبار للذاكرة الإتحادية، مع استحضار الوفاء لأرواح الزعماء التاريخيين لهذا الحزب العتيد وشهدائه الذين ضحوا وناضلوا واستشهدوا من أجل أن يبقى هذا الحزب موحدا وقويا وضميرا حيا للطبقات الشعبية.
الترحم على أرواح الشهداء، وكذا الشعارات الحماسية التي رافقت ترديد نشيد الحزب من طرف الحاضرين، وهكذا صادق المؤتمر بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي وعلى مشاريع المقررات التنظيمية  والورقة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما انتخب بنفس الإجماع كتابة  إقليمية.
كما صادق المؤتمر على البيان الختامي الذي يعبر فيه عن مجموعة من المواقف من عدة قضايا وطنية وإقليمية منها:
- التأكيد على الوحدة الترابية للبلاد، داعيا كل القوى السياسية لتحمل مسؤوليتها ودعم الدبلوماسية الحزبية الوطنية
- الدعوة إلى دعم الاستثمار في كل القطاعات المنتجة .
- وضع سياسة إقليمية فعالة وناجعة لتأهيل كل البنيات التحتية
- دعوة الحكومة إلى تخفيف العبء الضريبي.
- خلق صندوق إقليمي خاص بدعم المشاريع السياحية الصغرى.
- تأهيل العنصر البشري ماديا ومعنويا، وإيجاد آليات للتكوين المستمر استجابة لمعايير الجودة في ظل تنافسية كبيرة مع أقاليم أخرى.
- الدعم والتأكيد على منهج الحزب القائم على خيار المشاركة الداعم للتماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي ببلادنا.
- الايمان بالحوار والانفتاح على جميع مكونات المشهد السياسي، والاستعداد للتعاون مع جميع الطاقات والكفاءات .
- نؤكد على رفضنا لعودة منهج التحكم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية، والاقصاء والتهميش ، وبالخصوص باللجوء إلى الأساليب البائدة من قبيل الضغط على بعض الأعيان أو المنتخبين أو المسؤولين، وأنه لا بديل عن تعزيز المسار الديمقراطي ببلادنا.
- لإنجاح ورش الجهوية المتقدمة، ندعو الأحزاب السياسية إلى تقديم افضل ما لديها من طاقات وكفاءات، حتى نتمكن جميعا من فرز نخب محلية وإقليمية وجهوية ذات مصداقية وقادرة على تحمل المسؤوليات الواسعة المنوطة بها».

أعضاء الكتابة الإقليمية

الكاتب الإقليمي: نور الدين الزوبدي
النائب الأول: محمد البسباسي .
النائب الثاني: العمريوي رشيدة .
المقرر: مصطفى خطاط .
نائبه: محمد السعدي .
الأمين: مصطفى توفيق .
نائبه: عبد الله واهواه .
المستشارون: - زنايدي الشرقاوي - حازم الجيلالي - بزي المعطي - حسن العليوي - خنوبي خاليد - كمال المحفوظ - المحجوب لمعفر - الشرقاوي الغزني - محمد المنتصر - المسافر ع الوافي - صواب المختار .

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع