2015/01/15

وزارة الشباب و الرياضة تخلف الموعد مع التداريب الشتوية


يوسف الخدماوي 




في سابقة من نوعها، و في عهد حكومة عبد الاله بن كيران ،و في الوقت الذي أقال فيه صاحب الجلالة وزير الشباب و الرياضة محمد اوزوين على خلفية فضيحة ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط في إطار نهائيات كأس العالم للأندية المنظمة بالمغرب برسم موسم 2014. أخلفت الوزارة الموعد مع التداريب الشتوية لمؤطري المخيمات الصيفية ،حيت نزل الخبر كالصاعقة على اللجنة الوطنية للتخييم ،و ذلك راجع للفراغ الاداري الذي خلفه قرار اقالة الوزير محمد أوزين .
و للإشارة فإن هده التداريب تنظم كل سنة من فصل الشتاء ,بتأطير من مصلحة الشباب ,اما تكون ذاتية تشرف عليها قيادات الجمعيات الوطنية ,برأسها مسئول من الوزارة ,او تكون مختلطة تنظمها الوزارة لوحدها .
و الغريب في الأمر ان الوزارة لم تقم بإخبار الجمعيات الوطنية بالموضوع و تركتها تبحث عن المراكز التي تقام بها التداريب ، سواء  بوزارة التربية الوطنية بجناح داخلية مؤسساته التعليمية اوبمؤسسات  التعاون الوطني  عبر دور الطالب او المركبات الاجتماعية حيت علمت جريدة هبريس  ان عدد مهم منها يتوفر على ترخيص لإقامة  التدريب التحضيري و التكويني .
و من جهة أخرى نشرت اللجنة الوطنية للتخييم بلاغ في الموضوع للجمعيات و توعدت بإصدار بيان يدين عملية الغاء التداريب سنعود اليه في وقت لاحق  .

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع