2014/11/24

مجلة بريطانية تصنف مدينة أكادير كأفضل وجهة سياحية في العالم



هبريس عن جريدة الاتحاد الاشتراكي
صنفت الصحيفة البريطانية «الغارديان» مدينة أكَادير كأفضل وجهة سياحية في العالم حسب استطلاعات الرأي التي قامت بها بعد أن استمزجت آراء وانطباعات عدد من السياح والمسافرين الأوربيين الذين ترددوا في مناسبات وأوقات مختلفة على مدينة أكَادير.
وأعلنت الصحيفة عن نتيجة استطلاعات رأيها في المدينة خلال حفل عشاء أقيم مساء يوم الخميس 20 نونبر2014، بأحد فنادق أكَادير، وبذلك بحضور عدة شخصيات مغربية بالإضافة إلى حوالي 60 مهنيا سياحيا وعشرة صحفيين بريطانيين ينتمون إلى جريدة الغارديان قدموا إلى عاصمة سوس من أجل إعداد تقارير وربورتاجات عن السياحة بهذه المدينة ومدن الجهة.
وبررت الصحيفة البريطانية استحقاق مدينة اكَادير، بهذا التوصيف كأفضل وجهة سياحية في العالم إلى المجهودات التي بذلها مهنيو السياحة بهذه المدينة على اختلاف تخصصاتهم، من أبرزها الترويج الجيد للمنتوج السياحي والتواصل المستمر مع وكالات الأسفار العالمية إما بشكل مباشر أو عبر المعارض السياحية العالمية، زيادة على توفر السياحة بمدينة أكادير والجهة على مؤهلات طبيعية ومناظر خلابة وتنوع بيولوجي وهندسة معمارية وآثار شامخة، وقصبات وواحات وصناعة تقليدية في غاية الجودة، وهي عناصر مهمة ساهمت كلها في الجذب السياحي واستقطاب سياحة عالمية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لعدة مجلات وصحف أجنبية أن خصصت ربورتاجات عن مدينة أكَادير، وصنفتها كأفضل وجهة من أبرزها مجلة «الموندو» الفنلندية المتخصصة في السياحة.
كما حظيت عدة مدن مغربية بهذا التوصيف والتصنيف من قبل صحف ومجلات أوربية من ضمنها مدينة مراكش وفاس والصويرة وميراللفت وتغازوت كأهم المناطق السياحية في العالم.


ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع