2014/08/24

عدوى الصلاة بإمامين تنتقل إلى منطقة لعيايطة بإقليم بني ملال

عدوى الصلاة بإمامين تنتقل إلى منطقة لعيايطة بإقليم بني ملال

أفادت مصادر صحفية أن عدوى الصلاة بإمامين إنتقلت من مدينة الدار البيضاء التي ظهرت بها وخلقت ضجة إعلامية كبيرة جراء صلاة أحد المساجد بإمامين بسبب إعتراض بعض المصلين على سفر الامام إلى أحد الدول في رمضان للإمامة ، الأمر الذي اصدرت بشأنه وزارة الأوقاف بلاغ اعتذرت للمغاربة ووضحت الاشكال ..
لم تمر سوى أسابيع معدودة حتى ظهرت الظاهرة مرة أخرى بمسجد بمنطقة لعيايطة ،التابعة ترابيا لإقليم بني ملال، حيث انقسم المصلين الى فئتين، و بإمامين اثنين ، وذلك لإختلاف بعض الأفراد الذين لا يتعدى عددهم عشرة أشخاص حول طريقة تدبير الشأن الديني بالمسجد ..
وقد استنكرت  ساكنة لعيايطة لهذا السلوك المشين الذي يقحم الدين في مشاكل كان أجدر أن تحل بطريقة أخرى لا خلق جدل والتشويش والارتباك لدى المصلين ..
ووفق نفس المصادر فقد طالب الأقلية الخالقة للجدل بطرد الامام من المسجد  رغم أنه تابع لمندوبية الشؤون الدينية ، الامر الذي خلف جدل يستدعي تدخل الجهات الوصية ، لكي لا تصبح مثل هذه السلوكيات منتشرة في المساجد ، وتصبح كل جماعة اختلفت مع الامام تصلي بإمامين أو أكثر ويصبح المسجد مكان للنزاع والاختلاف بين المواطنين الذين وفق ما يروج هناك بعض الاشخاص يريدون  فرض الوصاية على المساجد وشؤونها ، وذالك في غفلة من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ,,,,

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع