2014/08/30

"لارام" لم توقف رحلاتها إلى بلدان "إيبولا"

نتيجة بحث الصور عن صورة طائرة لارام

قررت شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" الحفاظ على رحلاتها إلى كل من سيراليون، الكونغو وليبريا، بالرغم من إعلان المنظمات الطبية أن فيروس "إيبولا" خرج عن السيطرة في هذه البلدان، في الوقت الذي أجبرت فيه الحكومة الفرنسية "إير فرانس" على توقيف رحلاتها إلى المنطقة.
وكشفت وكالة "أي بي" أن "لارام" هي شركة الطيران الوحيدة التي لم توقف بعد رحلاتها إلى المنطقة إلى جانب شركة خطوط بروكسل الدولية.
دعت منظمة الصحة العالمية شركات الطيران العالمية إلى التراجع عن قرار توقيف  رحلاتها إلى البلدان التي تعرف انتشار فيروس "إيبولا"، كي لا يتم عزل المنطقة، ويتم تسهيل تنقل الطواقم الطبية إلى المنطقة الموبوءة.
وطلبت الحكومة الفرنسية من "يار فرانس" التوقف عن رحلاتها إلى ليبريا وسيرا ليون، حيث أعلنت الشركة أنها أوقفت أمس جميع رحلاتها إلى سيراليون وباقي الدول التي تعرف انتشار "إيبولا" مؤقتا كأغلبية شركات الطيران العالمية، في الوقت الذي أوقفت فيه  "برتيش ايروايز" البريطانية أيضا جميع رحلاتها العالمية.
وكان مصدر من داخل "لارام" قد برر القرار بدعم الدول التي تعاني من انتشار الفيروس القاتل، بالرغم من عدم وجود أرباح من هذه الرحلات المنظمة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المنظمات الطبية العالمية في هذه الدول أن الوضع خرج عن السيطرة بعدما وصل المرض إلى الكونغو، وانتقل الفيروس إلى عدد من الأطباء وموظفي الصحة الذين يشرفون على المرضى، كما أعلنت نيجريا عن إغلاق المدارس بسبب تفشي الفيروس.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع