2014/08/30

نشر الصور الاولى لمنظومة صواريخ ورادار باور 373 الذي ستحل محل منظومة إس 300 الروسية بإيران

هبريس عن موقع العالم

نشر الصور الاولى لصاروخ ورادار باور 373
نشر الصور الاولى لصاروخ ورادار باور 373
نشرت وكالة انباء "فارس" اليوم الجمعة اولى الصور عن منظومة صواريخ ورادار باور 373 البعيدة المدى التي ستحل محل منظومة اس300.
وهذه هي المرة الاولى التي يجري فيها نشر صور عن منظومة الصواريخ الايرانية البعيدة المدى التي ستحل محل منظومة اس 300 الروسية الصنع في رسالة الى العالم عن الاكتفاء الذاتي لايران وقدرات قواتها المسلحة في الذود عن اجواء البلاد.
وفي اعقاب نكث الروس بوعودهم في تسليم ايران منظومة صواريخ اس 300 للدفاع الجوي بادر خبراء البلاد الى تصميم وصناعة منظومة صواريخ بعيدة المدى تحاكي قدرات منظومة اس 300 الروسية الصنع.
وكان قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي قد اعلن عن هذا النبا في تصريح لوكالة انباء فارس في عام 2011 .
واثناء صفقة شراء منظومة اس 300 الروسية التزمت ايران بجميع بنود الصفقة حتى عام 2007 بشكل كامل وتقرر ان تسلم روسيا المنظومة الى ايران ولكن مكر الدول الغربية حال دون تمرير الصفقة ويجري متابعة هذا الملف من قبل وزارة الدفاع الايرانية.
ومنذ بداية اثارة موضوع تنصل روسيا عن تسليم منظومة اس300 وبينما كان الخبراء الايرانيون يقضون دورة تدريبية في روسيا امر قائد الثورة الاسلامية وزارة الدفاع بان تبادر الى تنفيذ مشروع وطني لبناء منظومة صاروخية شبيه بالنمط الروسي.
ومنذ ذلك الوقت عكفت الخبرات الوطنية على تصميم هذا المشروع في وزارة الدفاع ومقر خاتم الانبياء (ص) وبعض المراكز العلمية والجامعية للبلاد.
وحسب اعلان المسؤولين في الحقل الدفاعي للبلاد فانه تقرر الاستفادة من نوعين او ثلاثة انواع من الصواريخ في هذه المنظومة.
الى ذلك قال قائد مقر الدفاع الجوي في تصريح لوكالة انباء فارس انه تم رفع جميع العقبات التي تواجه عملية وضع البنى التحتية لمشروع باور 373 للدفاع الجوي مؤكدا ان الانتهاء من صناعة هذه المنظومة المتطورة سيجري مع نهاية الخطة الخمسية الخامسة العام المقبل معربا عن امله في ان تشهد البلاد في ختام هذا البرنامج صناعة نظام متميز جدا واكثر قدرة من منظومة اس300 في حقل الدفاع الجوي.
ويعتبر نظام أس-300 من الأنظمة القديرة في العالم في ميادين الدفاع الجوي فهو فضلا عن قدرته على صد وتدمير الصواريخ البالستية فأنه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدف في نفس الوقت والنظام يحتاج 5 دقائق فقط ليكون جاهزا للإطلاق وصواريخه لا تحتاج لاي صيانة على مدى الحياة .

 
النموذج الاولي لمنظومة صواريخ باور 373 بعيدة المدى
 
صاروخ منظومة باور 373 بعيد المدى
رادار منظومة باور 373 بعيدة المدى
 
منظومة صواريخ اس 300 الروسية
لموت يفوح من قسم الولادة بالمستشفى الجهوي ببني ملال، هذه خلاصة شهادات السيدات الحوامل ودويهم. حيث رصدنا إرتفاع غير طبيعي في وفيات النساء والأطفال بالخصوص.بحثنا الأمر وتوجهنا لقسم الولادات أخدنا الحديث مع مجموعة من الزائرين كانوا متدمرين لما يقع لهم،وكانوا يتحدثون عن الرشوة وسوء المعاملة والإهمال ولكنهم يتدبرون إمورهم بطريقة خاصة .حاولنا إقناع ضحايا الإبتزاز بالبوح لما يتعرضون له ولكنهم كانوا يخافون ويقولون بأن الله سينتقم منهم ونحن لا حولة ولا قوة لنا.إلتقينا بضحيتين وأعضاء من جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال والشبكة المغربية لحقوق الإنسان،حيث طلبنا لقاء مدير المستشفى والحارس العام،حيث عرضنا عليه ما يقع داخل قسم الولادة من خروقات بطلها طبيب وعدة ممرضات وحراس آمن خاصين.كان خلاصة جوابه أن المستشفى يعاني من خصاص في الإطر الطبية وأن المستشفى يستقبل عشرات من الحالات من خارج الإقليم قعلة السراغنة وأزيلال وخريبكة وخنيفرة بالإضافة إلى نواحي بني ملال،مع العلم أن جميع هذه المناطق بها مستشفيات للولادة وأطباء.قلنا هذا مشكل إداري وعلى الإدارة إيجاد حل له ومعالجة الحالات محليا.ولكن الغير مقبول هو إرتكاب أعمال إجرامية من رشوة وإبتزاز وإهمال وضرب وشتم كما هو موثق عندنا من خلال عدة شهادات .كان جواب المدير أنه من السهل توقيف طبيب ولكن لن نجد من يعوضه.لم نقتنع بهذا الجواب حيث قامت إحدى الضحايا برفع دعوى قضائية ضد أحد الأطباء بسبب الإهمال المؤدي إلى وفاة طفلتين.فحسب شهادة الضحية وإمها فإنها لم تلقى العناية الطبية الازمة حيث إهملت وعند حول لحظة الولادة وضعت في سرير ملطخ بالدماء وتم ولادة الصبية الأولى بواسطة ممرضة بشكل طبيعي، ولكن هذه الأخيرة تركتها ولم تستخرج الجنين الثاني حيث إنسد الرحم عليه،وعند قدوم الطبيب لم يهتم لأمرها ورغم الإستعطاف والنداء لم يهتم بأمرها، وفي الأخير قال لها بأن الجنين قد توفي وأن دوره فقط إستخراجه،وتحت وابل من السب والشتم حيث تم تخديرها وإستخراج الجنين وكانت المفاجئة أنه حي.كما قالت بأن الطبيب والممرضات يقمون بشتم وضرب النساء الحوامل، حيث تذكر إحدى الحالات التي كانت بجانبها والتي تعرضت لأزيد من عشرة صفعة،أما التعقيم فمنعدم فنفس المقص يستعمل لجميع النساء بدون تعقيم.مع العلم أن الجنينين ولدتا على سبع أشهر مما كان عليهما إستكمال حياتهما داخل الحضّانات إلى أن يكتمل نموهم الطبيعي.والغريب في الأمر أن قسم الولادة ببني ملال لا يستقبل هذه الحالات، بل يتم توجيههم إلى جناح الأطفال والذي يوجد في الطابق الثالث. مع العلم أن الجدة هي التي قامت بهذه العملية ،مع العلم أنه يجب التوجه إلى الإدارة أولا للقيام بالإجراأت الإدارية ،ورغم إستعطاف الإم فقد طلب منها القيام بالإجراأت الإدارية أولا وبعدها يتم تسليم الطفلتين اللتين فارقتا الحياة داخل جناح الأطفال.دون معرفة أي عناية طبية تلقتا هناك على إعتبار لا أحد من الأقارب شاهدهما إلا عند تسلم جتثيهما.وهذه الأخيرة لا تخلوا من معاناة في تسلمهها نترك الفديوهات تتحدث عن ذلك.
تدين جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال ما يقع داخل المستشفى وبالأخص قسم الولادات،كما ندعوا إلى فتح تحقيق في أقوال وشهادات مجموعة من النساء الحوامل،كما ندعوا توفير الحماية القانونية لكل من تعرض للإبتزاز تحت ضغط المرض.ندعوا للتحقيق في ملفات الوفاة الكثيرة حتى الوقوق على أسباب الوفاة وعدم الإعتماد على تقارير أطباء المستشفى والإدارة. - See more at: http://fkihbensalah.net/%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%84%E2%80%8E-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D9%88%D9%8A#sthash.top4vjbV.dpuf

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع