2014/08/24

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين

نتيجة بحث الصور عن صورة احوال الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يصبح الطقس، غدا الاثنين، حارا بجنوب شرق البلاد وسهول تادلة والرحامنة وسايس وهضاب الفوسفاط وداخل منطقة سوس والجهة الشمالية للأقاليم الصحراوية.
ويرتقب انتشار بعض السحب المنخفضة محليا بالقرب من السواحل، خصوصا خلال الصباح  ستكون مصحوبة ببعض كتل الضباب أحيانا.
وخلال الزوال ستتكون بعض السحب غير المستقرة المصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ومحليا بأقصى شرق الأقاليم الصحراوية.
وعدا ذلك، ستكون الأجواء مشمسة بباقي جهات المملكة.
ومن المتوقع أن تهب الرياح ضعيفة شرقية إلى شمالية شرقية بالساحل المتوسطي،  وضعيفة إلى معتدلة شمالية بالسهول الغربية وبغرب الأقاليم الجنوبية ومن القطاع  الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالجهة الشمالية الشرقية للأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 22 درجة بالشمال وبالسهول الغربية  وما بين 23 و 26 درجة بسهول تادلة والرحامنة وستصل إلى 28 و31 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشرق الأقاليم الجنوبية.
وسترتفع درجات الحرارة خلال النهار بصفة ملحوظة حيث ستتراوح ما بين 27 و32  درجة قرب السواحل، وما بين 35 و43 درجة بالسهول الداخلية، وستشهد ارتفاعا أكثر بسهول تادلة والرحامنة، حيث ستصل إلى 44 و46 درجة بالجهة الشمالية الشرقية  للأقاليم الصحراوية وبالجهة الجنوبية للسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل منطقة سوس.
وينتظر أن يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب بارباس والكويرة، وهائجا  بالمناطق الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع