2014/08/28

تجدد الاشتباكات بين الجيش اللبناني وجبهة النصرة في عرسال يسفر عن مقتل جندي وجرح اخرين



arsal-nrww.jpg77

أفاد مصدر من البقاع اللبناني بسقوط قتيل من الجيش اللبناني وجرح ثلاثة آخرون بعد تجدد الاشتباكات اليوم بين الجيش اللبناني والمجموعات المسلحة، التي عملت على مهاجمة نقاطاً للجيش في وادي عطا، والرهوة، ووادي حميد في جرود عرسال بالبقاع .

ويعمل الجيش على التصدي للمسلحين بالمدفعية والأسلحة المتوسطة.كما تمكن الجيش من تحرير 4 عسكريين كانوا قد سقطوا في كمين، فيما أصيب عسكري خامس وفقد الاتصال به في جرود عرسال، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.

وكان الجيش قصف ليل الأربعاء مواقع المسلحين في جرود عرسال في البقاع، وقتل مسلحاً وأصاب اثنين آخرين بجروح، بعد رفضهم الامتثال لأوامره على حاجز له في منطقة عين عطا، فيما لما تسجل اي اصابات في صفوف الجيش.

وكان موقع الجيش اللبناني في وادي حميد تعرض ليل الأربعاء لهجوم من قبل المسلحين الذين حاولوا تطويق الموقع والتقدم باتجاه بلدة عرسال، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهما. واستخدم الجيش القنابل المضيئة حتى صباح اليوم الخميس.

وأكد مصدر أمني أن الجيش قصف مواقع للمسلحين في المنطقة الحدودية مع سوريا قرب بلدة عرسال أيضاً، موضحاً أن “الجيش فتح نيران المدفعية بعدما لاحظ تحركات ينفذها المسلحون”.

وهذا هو أول اشتباك من نوعه منذ انسحاب مقاتلين للمجموعات المسلحة من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” من عرسال قبل ثلاثة أسابيع

وكانت طائرات حربية سورية قصفت في وقت سابق المنطقة نفسها أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع