2014/08/30

اجتماع عاد للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)


عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) اجتماعه العادي يوم الجمعة 29 غشت 2014 بالمقر الوطني بالدار البيضاء والذي حضره اغلب اعضاء المكتب الوطني. وذلك للتداول في نقط جدول اعمال الدورة.
*المستجدات: وقفت النقابة على المستجدات السياسية والنقابية والتي عرفتها البلاد خلال الصيف.
* تطور الملف الاجتماعي والتعليمي وقرارات الحكومة والافاق: وقفت النقابة على اشكالية التقاعد ودور الحكومة فيه والتي مررته الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي وقرار الحكومة في تمديد التقاعد بالنسبة الى فوج 2015( قررت تنظيم وقفات احتجاجية يوم توقيع محاضر الدخول) واصلاح النظام الاساسي للوظيفة العمومية وتهريب النقاش الى المجلس الاعلى للوظيفة العمومية واقدام الحكومة علي تنظيم يوم دراسي حول مدونة الشغل...انها قرارات لا شعبية ولا ديموقراطية وتمس الشغيلة المغربية...انه ملف مشترك ما بين القطاعات..
ان الفيدرالية الديموقراطية للشغل والتي قررت بعقد اجتماع كتاب القطاعات والاتحادات المحلية يوم غد 30 غشت بالدار البيضاء والمجلس الوطني يوم 6 شتنبر المقبل لاتخاذ قرار نضالي من أجل سحب ملف التقاعد من المجلس الاقتصادي والاجتماعي ودفاعا عن مكتسبات الشغيلة المغربية.
* تطورات الوضع التنظيمي للنقابة: أعطت النقابة تقريرا تنظيميا حول ما عاشته النقابة مند شهر يوليوز السابق ومختلف القرارات المتخذة في ذلك سواء بالنسبة للأشخاص والذين ساءوا للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) وساهموا في الانشقاق وكذلك الفريق الفيدرالي... ودور الكاتب العام المخلوع في الانشقاق منها عقد ما يسمى الملتقى الوطني لقطاع التعليم بالأمس بالمحمدية...وعلى اثر دلك اتخذت النقابة مجموعة من القرارات في الموضوع منها الاستمرار في الورش التنظيمي

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع