نورالدين العبدي
في تصريح ادلى به المدير العام للطرق السيارة بالمغرب أنور بنعزوز لصحيفة وطنية، صرح أن المغرب لم يقدم على أي زيادة في هذه الأسعار منذ سنة 2005، مشيرا إلى أن أسعار الأداء ينبغي أن تخضع للزيادة بشكل منتظم، وذلك "لمواجهة، على الأقل، نسبة التضخم".
وموضحا أن هذه الزيادة في الأسعار تبقى أيضا ضرورية بالنظر إلى ارتفاع تكلفة
المواد المستعملة في تشييد الطرق السيارة، لاسيما الإسمنت والصلب .
من جهة أخرى، وصف المدير العام حصيلة البرنامج الآلي الذي
تم اعتماده بمحطات الأداء (أكثر من 10 آلاف مسافر)بالمقنعة ، موضحا أن بإمكان زبناء
هذه الخدمة، المسماة "جواز" تعبئة بطاقاتهم عن طريق شبكة الإنترنيت
للاستفادة من هذه الخدمة في جميع محطات الأداء الواقعة بين القنيطرة
وبوسكورة.
وبخصوص برنامج العمل برسم سنة 2015، أبرز بنعزوز أن الشركة الوطنية
للطرق السيارة بالمغرب ستعمل، بالأساس، على إنجاز أوراش بناء الطريق السيار
أسفي-الجديدة والطريق السيار المداري للرباط، علاوة على أنها ستفتح في وجه
حركة المرور المقطع الطرقي برشيد-خريبكة على طول 77 كلم، وأنها ستعمل كذلك
على تطوير خدمة الزبناء من خلال زيادة الاستثمار في خدمات جديدة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق