2014/07/26

مظاهرات حاشدة في إنكلترا وفرنسا والأرجنتين تضامنا مع الشعب الفلسطيني



 شهدت لندن اليوم مظاهرة حاشدة للمطالبة بانهاء المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والحصار الجائر على قطاع غزة.
10
شهدت لندن اليوم مظاهرة حاشدة للمطالبة بانهاء المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والحصار الجائر على قطاع غزة.ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية احتشد المتظاهرون الذين رفعوا أعلام فلسطين ولافتات تدعو إلى “إنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة أمام سفارة كيان الاحتلال في حي كينسنغتون غرب لندن”.
وسار المتظاهرون باتجاه ساحة البرلمان البريطاني ثم مقر الحكومة حيث هتفوا “عار عليك يا ديفيد كاميرون” و”إسرائيل إرهابية” و”غزة لا تبكي لن نتركك تموتين”.
ونظمت التظاهرة حركة “احتلوا لندن” المناهضة للرأسمالية وتحالف “أوقفوا الحرب”.
آلاف الأشخاص في باريس يتحدون السلطات الفرنسية ويتظاهرون تضامنا مع غزة
ورغم التحذيرات والحظر الذي فرضته السلطات الفرنسية على المظاهرات التي ترفض الجرائم الارهابية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خرج آلاف الاشخاص اليوم وسط باريس للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.
11وذكرت (ا ف ب) أن السلطات الفرنسية اعتقلت خلال المظاهرة نحو50 شخصا.
وفي الوقت نفسه جرت مظاهرات أخرى تندد بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في العديد من المدن الفرنسية الاخرى كما يحدث في كل نهاية اسبوع منذ بدء العدوان.
وكان القضاء الفرنسي أكد ظهر اليوم قرار حظر مظاهرة باريس الذي اتخذته مديرية شرطة العاصمة التي اعتبرت أنها قد تخل بالنظام العام.
يشار إلى أن منظمى هذه المظاهرة هم أنفسهم منظمو المظاهرة التضامنية مع غزة التى جرت فى 19 تموز الجارى وشارك فيها الآلاف على الرغم من أن السلطات الفرنسية حظرتها واعتقلت خلالها 44 شخصا0
مظاهرة في العاصمة الارجنتينية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي
كما تظاهر مئات الاشخاص في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس أمام السفارة الإسرائيلية أمس تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.
12ورفع المشاركون في المظاهرة أعلاما ولافتات تعرب عن تأييدهم للشعب الفلسطيني وتندد بالابادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم.
ودعا المتظاهرون رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز إلى تجميد العلاقات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وتواصلت فى عدد من الدول العربية والاجنبية ردود الفعل الشعبية المنددة بالعدوان الاسرائيلى المتواصل على قطاع غزة والذى راح ضحيته ألف شهيد وآلاف الجرحى حيث شهدت عدة دول مظاهرات عارمة تطالب بوقف العدوان الاسرائيلى الهمجى على قطاع غزة ومحاسبة المسوءولين عنه.
وتظاهر أمس آلاف الجزائريين والأردنيين بعد صلاة الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطينى وتنديدا بالعدوان الاسرائيلى كما تظاهر نحو الف شخص اليوم فى برلين بألمانيا فضلا عن مظاهرة مماثلة في العاصمة المقدونية سكوبيي دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غز

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع