2014/07/26

صحيفة إسبانية تنتقد الصمت العربي على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة


 1

محمد السعدي

انتقدت صحيفة /أ بي سي/ الإسبانية الصمت العربي على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إن ” الأصوات الفلسطينية تعالت أمام هذا الصمت والخمول والتخاذل الدولي تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي بحق الأهالي والمدنيين الأبرياء”.
وانتقدت الصحيفة ما يسمى /الجامعة العربية/ مشيرة إلى أن “التواطوء العلني لحكومات جامعة الدول العربية وفقدانها الشعور والضمير” حيال العدوان العسكري الإسرائيلي وقتله للشعب الفلسطيني في غزة هو الأسوأ موءكدة أن دور حكومات الجامعة اقتصرت في بعض تصريحاتها على “قلة من الكلمات التي تدعم وتعلن فيها وقوفها إلى جانب الشعب والأهالي”.
وتطرقت الصحيفة إلى دور الفن التشكيلي في هذا الموضوع لافتة إلى قيام بعض الفنانين التشكيليين ورسامي الكاريكاتور الهزلي بنشر لوحات ساخرة تنتقد حكومات هذه الجامعة وعدم تقديمهم مساعدات حقيقية لغزة كما تتحدث عن الصمت العربي المؤيد والمتواطئ مع الكيان الإسرائيلي في قصفه وتدميره لقطاع غزة وقتل الفلسطينيين “بينما جامعة الدول العربية غارقة في نومها كعادتها”.
يذكر أن العدوان الإسرائيلي الذي دخل يومه العشرين أدى لاستشهاد اكثر من 960 فلسطينيا وجرح نحو 6000 اخرين فضلا عن دمار كبير في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

أخبار رئيسية

شاشة الموقع